اليك اهم 4 أدوات لبناء مواقع الويب مجانًا

يعتقد الكثيرون أن إنشاء مواقع الويب يشبه الدخول إلى كهف مظلم مليء بالحفر والفخاخ ، لكن هذا لا ينطبق على أولئك الذين ينشئون مواقع الويب باستخدام أدوات مفتوحة المصدر لإنشاء مواقع ويب احترافية سهلة الاستخدام ومصممة بطريقة مميزة وسهلة الاستخدام ومحركات البحث ، حيث يستمتع أولئك الذين ينشئون مواقع الويب من خلال هذه الأدوات بالمشي عبر مرج أخضر محاط بالزهور من جميع الجهات.

أهمية إنشاء مواقع الويب باستخدام أدوات إنشاء المواقع

  • لا حاجة للبرمجة

يعد منشئو مواقع الويب أدوات برمجية سهلة الاستخدام ، ولا يطلبون من المستخدمين أن يكون لديهم أي معرفة مسبقة بالبرمجة ، حيث تتم برمجة مواقع الويب تلقائيا في الواجهة الخلفية ، ويرى المستخدمون التغييرات المباشرة التي تحدث فقط على صفحات موقع الويب الخاص بهم ، وبالتالي ، أصحاب الأعمال الصغيرة ، والمستقلون ، والمدونون ، والاستشاريون ، وما إلى ذلك. يمكن إنشاء مواقع الويب الخاصة بهم دون معرفة البرمجة.

  • إنشاء مواقع الويب بشكل أسرع

يمكن لأدوات إنشاء مواقع الويب إعداد موقع الويب الخاص بك في غضون ساعات قليلة ، مع ميزات النسخ واللصق ، والتخطيطات الجاهزة ، وقوالب السحب والإفلات التي تساعدك في إنشاء موقع ويب بسرعة كبيرة.

  • تصاميم احترافية

لا يعني عدم الحاجة إلى البرمجة أنك ستحصل على موقع ويب سيئ بمظهر غير احترافي ، نظرا لأن مواقع الويب التي تم إنشاؤها باستخدام منشئي مواقع مفتوحة المصدر لها واجهة احترافية وتصميم رائع.

  • سهل الفهرسة بواسطة محركات البحث

تسمح معظم أدوات المصدر المفتوح لإنشاء مواقع الويب بوظائف تبسط البحث عن موقع الويب الخاص بك بواسطة محركات البحث ، نظرا لأن صفحات الويب التي تم إنشاؤها باستخدام الأدوات نفسها محسنة لسهولة الفهرسة في محركات البحث.

  • مواقع متوافقة مع الهواتف المحمولة

يصل معظم الزوار إلى المواقع من خلال هواتفهم المحمولة ، ولهذا السبب من الضروري أن يكون لديك موقع ويب متوافق مع الجوال لتحسين تجربة المستخدم لمستخدمي الهواتف المحمولة ، وهذا ما يقدمه لك منشئو مواقع الويب مفتوحة المصدر.

  • مجاني تماما

يعني إنشاء مواقع ويب بأدوات مفتوحة المصدر أنك ستحصل على موقع ويب مصمم بشكل احترافي في وقت قصير ، دون أي تكلفة ، ولن تضطر إلى استئجار مصمم موقع ويب لهذا الغرض لأن المهمة بأكملها ستقع على عاتق منشئي مواقع الويب.

أفضل 4 أدوات مفتوحة المصدر لبناء مواقع الويب

  • ووردبريس

وهو واحد من أهم الأمثلة على أدوات مفتوحة المصدر لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت ، وهو واحد من أهم الأطر الحرة مفتوحة المصدر كمس (نظام إدارة المحتوى) المتاحة في سوق الموقع ، حيث معظم الناس الذين لا يعرفون الكثير عن البرمجة يفضلون استخدام وورد لإنشاء المواقع. هناك نوعان مختلفان من ووردبريس ، الأول هو wordpress.com التي سوف تكون قادرة على استضافة موقع الويب الخاص بك والتي سيكون لها اسم المجال wordpress.com عند الانتهاء ، ودفع المبلغ ، ستتمكن من تغيير الاسم إلى اسم المجال الخاص بك.

  • دروبال

إنه توزيع دروبال لإنشاء مواقع الويب ، استنادا إلى نظام إدارة محتوى دروبال كمس ، وهو أداة مجانية تماما تتضمن مجموعة كاملة من الوظائف ، ويسمح لك بإنشاء مواقع ويب واسعة النطاق من مكونات معدة مسبقا، لذلك لن تحتاج إلى برمجة أي شيء ، تتيح لك أداة دروبلر إضافة صورة كبيرة ونص وزر كبار المستشارين التقنيين (عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء) ، يمكنك وضع نموذج من أي نوع ، وإضافة عنوان ، وخلفية صورة ، ورمز, يمكنك أيضا وضع أي صورة في شكل صورة مصغرة ويسمح لك لوضع رابط إفريم الخارجي على موقع الويب الخاص بك (مثل مقطع فيديو يوتيوب).

لإنشاء موقع الويب الخاص بك مع دروبر ، يمكنك الاستفادة من اتباع التصميم الافتراضي الأساسي ، بسهولة تحرير عناصره أو إنشاء كل صفحة بالطريقة التي تريدها ، والاستفادة من الإضافات ، ويمكنك التحكم في عدد الأقسام التي يمكنك إضافتها إلى صفحة فرعية بالإضافة إلى عدد غير محدود من الصفحات الفرعية التي يمكنك إنشاؤها ، دروبر يضمن لك الحصول على صفحات متجاوبة تظهر بوضوح على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية.

  • أداة جملة

جملة هو منشئ موقع مفتوح المصدر ، مجاني للاستخدام العام بموجب الترخيص العام ، والذي يسمح لك بإنشاء المحتوى وإدارته ونشره. بعد تثبيت هذه الأداة ، سترى العديد من القوالب الافتراضية ، ومع ذلك ، يمكنك العثور على الآلاف منها مجانا وليست مجانية على مواقع الويب الأخرى ، حيث تساعدك العديد من هذه القوالب على تعديل الخطوط والألوان والتخطيطات دون الغوص في البرمجة ، حيث تستخدم جملة واجهة مستخدم بسيطة وسهلة.

  • أداة ميكروويبر ميكروويبر

ميكرويبر هو الحرة والمفتوحة المصدر موقع البناء على أساس لغة البرمجة فب التي تم إنشاؤها باستخدام إطار لارافيل ، أنه يحتوي على قالب افتراضي يسمى الحلم والعديد من القوالب المتنوعة لكل ذوق ، وظيفة السحب والإسقاط يسمح للمستخدمين بسرعة إنشاء المحتوى ، وتنظيم العناصر بنقرة واحدة الماوس وسحب وإسقاط لهم عبر الشاشة.

واحدة من الميزات الأكثر شهرة هي ميزة تحرير لايف لايف تحرير التي تساعد المبدعين تحرير المحتوى مباشرة على الواجهة الأمامية للموقع دون الحاجة إلى التبديل بين لوحة التحكم والموقع لنرى كيف يبدو محتواها ، مايكرو ويب لديه لوحة التحكم ، بحيث يمكن للمستخدمين بسهولة تغيير محتوى الويب الصغير.