آبل تفرض قيود وقواعد على تطبيقات آب ستور المتعلقة بالعملات المشفرة ورموز NFT

أوضحت شركة آبل قواعدها الخاصة بالعملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال ، محذرة مما يمكن أن تفعله التطبيقات بهذه التقنيات.

فيما يتعلق بالعملات الرقمية وتبادلاتها ، قال عملاق التكنولوجيا الأمريكي في القواعد المحدثة لمتجر التطبيقات أن التطبيقات يمكن أن تسهل عمليات نقل العملة المشفرة والمعاملات في البورصات المصرح بها. ولكن يمكن أن يكون التطبيق متاحا فقط في البلدان أو المناطق التي ترخص وتفويض تشغيل بورصات العملات المشفرة.

وأضافت أبل أن التطبيقات لا يمكنها استخدام آلياتها الخاصة لفتح المحتوى أو الميزات ، مثل: العملات المشفرة أو محافظ العملات المشفرة.

كما أوضحت شركة آبل القواعد المتعلقة بالتوكنات غير القابلة للاستبدال ، والتي يمكن أن تكون تمثيلا رقميا للأصول الحقيقية ، مثل: الأعمال الفنية ، والتي يتم شراؤها عادة باستخدام العملات المشفرة.

تذكر الإرشادات أنه يمكن استخدام عمليات الشراء داخل التطبيق لبيع الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال والخدمات ذات الصلة ، مثل سك هذه الرموز ونقلها. قد تسمح التطبيقات أيضا للمستخدمين بتصفح مجموعات الرموز غير القابلة للاستبدال المملوكة للآخرين ، طالما أن التطبيقات لا تتضمن أزرارا أو روابط خارجية أو إجراءات أخرى قد تقود العملاء إلى شراء آليات خارج التطبيقات.

كل هذا يعني أن أي نوع من خدمة المقايضة للرموز غير القابلة للاستبدال يجب أن يستخدم آلية الدفع الداخلية لشركة أبل ، والتي تخصم منها الشركة 30 بالمائة لكل دفعة.

على الرغم من أن هذه الإرشادات لا تتضمن حظرا على الرموز غير القابلة للاستبدال بأي شكل من الأشكال ، إلا أنها تقيد الخدمات التي تتطلب هذه الرموز ، نظرا لخصم أبل بنسبة 30 في المائة.

يمكن للمستخدمين عرض الرموز غير القابلة للاستبدال التي يحملونها داخل التطبيق ، طالما أن هذه الرموز لا ” تفتح الميزات أو الوظائف داخل التطبيق.”غالبا ما يشتري المستخدمون الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال كوسيلة للوصول إلى أجزاء حصرية من الخدمة أو حتى كنوع من بطاقة العضوية للتطبيق. لكن أبل تقول أن بعض من هذا لن يسمح.

من الجدير بالذكر أن مصنعي التطبيقات انتقدوا منذ فترة طويلة خصم 30 في المائة ، متهمين الشركة باحتكار عمليات الشراء داخل التطبيق.

أما بالنسبة لشركة أبل ، فإنه يجادل بأن السيطرة على المتجر يسمح لها لضمان أمن التطبيقات والمدفوعات. وقال أيضا إن متجر التطبيقات قد أنتج نظاما بيئيا ناجحا للتطبيقات يسمح للمطورين بجني المال.

وكان هذا 30 في المئة موضوع دعوى قضائية رفيعة المستوى بين أبل والألعاب ملحمة ، المطور من لعبة شعبية فورتنايت.

شهد سوق العملات المشفرة عاما متقلبا وصعبا ، حيث خسر السوق بأكمله حوالي تريليوني دولار أمريكي منذ ذروته في نوفمبر الماضي.