مايكروسوفت تعلن ان لعبة Call of Duty ستبقى على البلايستيشن لعدة سنوات أخرى

مايكروسوفت ملتزمة بالحفاظ على نداء الواجب على بلاي ستيشن “لعدة سنوات أخرى” بعد اتفاقية البيع الحالية التي أغلقت سوني مع أكتيفيجن.

تعهد الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت الألعاب ورئيس إكس بوكس فيل سبنسر في رسالة مكتوبة إلى رئيس بلاي ستيشن جيم ريان في وقت سابق من هذا العام ، أوضح إشارة حتى الآن أن نداء الواجب لن تختفي فجأة من منصات بلاي ستيشن إذا تمت الموافقة على صفقة مايكروسوفت 68.7 مليار billion.

ستكون لعبة Call of Duty بكافة اجزائها من Activision على بلايستيشن و اكس بوكس

وليس من الواضح تماما بعد كم سنة مكفول نداء الواجب على بلاي ستيشن ، ولكن الموقع المذكور بلومبرغ في وقت سابق من هذا العام ، التزمت مايكروسوفت لإطلاق نداء الواجب على بلاي ستيشن”لمدة سنتين على الأقل“.

ثم قدمت مايكروسوفت التزاما عاما في فبراير للحفاظ على نداء الواجب”متوفر على بلاي ستيشن بعد الصفقة الحالية وفي المستقبل“.

هذا هو ونداء المشجعين واجب لا تزال تتجادل حول ما إذا كانت مايكروسوفت يمكن أن تجعل من الناحية الفنية اللعبة على أجهزة إكس بوكس الحصري إذا تم الانتهاء من صفقة أكتيفيجن عاصفة ثلجية قوية.

لا يتطرق بيان مايكروسوفت الأخير إلى ما يحدث بعد انتهاء فترة الضمان ، ولكن من الواضح أن الشركة مستعدة لضمان نداء الواجب على بلاي ستيشن لفترة أطول من المعتاد.

وتقول مايكروسوفت إن استراتيجية عدم توزيع ألعاب أكتيفيجن بليزارد على لوحات المفاتيح المتنافسة ستكون مربحة فقط إذا تمكنت الألعاب من جذب عدد كبير من اللاعبين إلى نظام إكس بوكس ، وتوليد الإيرادات للتعويض عن الخسائر الناجمة عن عدم بيع هذه الألعاب على لوحات المفاتيح المتنافسة.