متصفح كروم يعلن عن تحديث أمني هام جدا على جميع المنصات

أصدرت جوجل تحديثا أمنيا عاجلا لجميع مستخدمي متصفح جوجل كروم ، من مستخدمي أجهزة ويندوز ماك ماك لينكس لينكس ، من أجل إصلاح هجوم إلكتروني خطير.

وقالت جوجل في تقرير صادر عن مستشار أمني إنها “على علم بالتقارير التي تفيد بوجود استغلال لثغرة أمنية خطيرة” ، وأن التحديث الطارئ الذي أصدرته جوجل يعمل على معالجة ثغرة أمنية تسمى” يوم الصفر ” ، وهي واحدة من أخطر الهجمات الإلكترونية التي تهاجم أجهزة المستخدمين.

أكدت جوجل أن التحديث العاجل ( جوجل كروم 105.0.5195.102 ) وسوف تصل إلى قاعدة المستخدمين بأكملها في غضون أيام أو أسابيع ، والمستخدمين الآن يمكن أن تذهب إلى القائمة كروم ومن ثم للمساعدة ومن ثم إلى حول جوجل كروم ، معرفة ما إذا كان قد تم إصدار التحديث لهم ومن ثم تفعيلها.

وأوضحت جوجل أن هذه المشكلة الأمنية تم اكتشافها من قبل باحث أمني قرر الإبلاغ عنها بشكل مجهول ، وأضافت الشركة أن ” الوصول إلى تفاصيل الأخطاء والروابط قد يكون مقيدا حتى يتم تحديث معظم المستخدمين بإصلاحه.”

ومن المرجح أن جوجل تهدف إلى تزويد مستخدمي كروم مع ما يكفي من الوقت لتحديث ومنع محاولات الاستغلال ، كما تم إساءة استخدام الضعف من قبل حملات إرسال البرامج الضارة عبر رسائل البريد الإلكتروني التصيد باستخدام السحر وظيفة وهمية والمواقع اخترق ، وفقا لبليبينغكومبوتر.